التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من مايو, ٢٠٢٢

رجل اعمال مغربي يهدي والدته سيارة لامبورغيني

   رجل اعمال مغربي مقيم في هولندا . يهدي لامه سيارة فاخرة من نوع لامبورغيني.        شاهد فرحتها بسياقة السيارة الفاخرة في شوارع امستردام.

شاب مغربي يبتكر سيارة تعمل بالهيدروجين الاخضر

  تمكن شاب مغربي يبلغ من العمر 29 سنة وهو فوزي النجاح من ابتكار اول سيارة في العالم تعمل بالهيدروجين الاخضر . الشاب المغربي فوزي النجاح هو ابن عمل مغربي بسيط عمل بشركة رونو الفرنسية لمدة تلاتين سنة. وكشف فوزي يوم 12 ماي الجاري بمدينة طورينو الايطالية عن تمرة جهوده المضنية والمتواصلة لمدة أربعة سنوات. نمودج اولي لسيارة اطلق عليها نامكس namx تعمل بالهيدروجين الاخضر. وقد ساهم في انتاج سيارة فوزي العديد من الشركاء من أوروبا والمغرب بينهم المصمم الايطالي الشهير بينيفارنا الدي سبق له ان عمل لعدة شركات عريقة في صناعة السيارات على غرار شركة فيراري. ونقل الاعلام المغربي ان فوزي ينحدر من اسرة بسيطة تعود اصولها الى منطقة الراشيدية بالجنوب الشرقي للمغرب. وتعد namx اول سيارة تعمل بالهيدروجين الأخضر كما أنها تتوفر على خزان وقود قابل للازالة . ويمكنها السير لمسافة 800 كيلو متر بشحن واحد ويستغرق شحنها 3 دقائق فقط.

الكشف عن سيارة ( بي ام دبليو ) الفئة الثانية جران كوبيه

تمثل أجدد سيارات B M W فئة سيارة أربعة أبواب بتصميم كوبيه صغيرة الحجم وتحمل تصميم خارجي أنيق . مستمد من هوية أجدد سيارات الصانع الالماني الفئة التالثة والفئة الثامنة لتحصل على شيك أمامي كرومي كبير تحيط به مصابيح أنيقة . وحصلت السيارة على سقف مائل . وزجاج جانبي للابواب بدون اطار . وتأتي بشكل جانبي قياسي مع جنوط قياس 17 انش في نسخة 228i الاساسية أما نسخة M235i فتعتمد على جنوط 19 انش. تعتمد سيارة الفئة الثانية جران ك بيه 228i على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يصدر منه قوة 228 حصانا و 350 نيوتن متر من عزم الدوران . لتتسارع السيارة من  0 الى 96 كم/س في 6 ثوان. وتعتمد سيارة الفئة جران كوبيه M235i أيضا على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 301 حصانا و450 نيوتن متر من عزم الدوران . لتتسارع من 0 الى96 كم/س في 4.7 ثانية . تمتلك كلتا النسختين قير سيارات بنضام xDrive للدفع الكلي للعجلات . تمتلك دزاين داخلية الفئة الثانية جران كوبيه 2020 شاشة قياس 10.3 انش تعمل على اللمس لنظام الترفيه والمعلومات . ولوحة عدادات رقمية قياس 10.3 انش وتتوفر على شاشة عرض اختيارية على ال