مادا تعرف عن نضام الدفع الرباعي في السيارات

نظام-الزحف


 واجهت سيارات الدفع الرباعي المصممة للقيادة على

 الطرق الوعرة والبيئة الصحراوية مشكلة انغراز

 العجلات بالرمال، إلى أن ظهر نظام الزحف Crawl

 Control ليصبح جزءاً أساسياً من هذه الطرازات


 بعد عام 2011؛ حيث يحتاج السائق المحب للمغامرة

أن يشعر بأقصى درجات الأمان والراحة عند قياد

 هذا النوع من السيارات



تعلق عجلات السيارة كثيراً في الحفر أو تنغرز في

 الرمال بطريقة تجعل تحركها غير ممكناً، وحينها يقوم

 السائق بزيادة الضغط على البنزين ليدفع المركبة

 

للحركة إلا أن المشكلة تزداد سوءاً، وهنا يأتي دور نظام 

الزحف الذي يعمل بواسطة حساسات خاصة مثبتة على 

كل عجل، تقدر العمق الذي علقت به السيارة وتدفع

 بالقوة المناسبة لكل جهة حتى تندفع وتتحرر من

 التضاريس الصعبة.






نصائح عند استخدام نضام الزحف في السيارات



  •  السيارة جميعها
  • اختيار وضع الوقوف التام أو المحايد قبل تشغيل النظام باستخدام زر ON
  • تجنب الضغط على البنزين أو المكابح أثناء تفعيل 
  • نظام الزحف

  • يفضل الاعتماد على الوضع الأوتوماتيكي للتحكم في السرعة
  • استخدام نظام الزحف عند الضرورة فقط وتجنب تشغيله لوقت أطول من اللازم 
  • يتوقف النظام عن العمل تلقائياً عند رفع السرعة أو 
  • فتح الأبواب أو الضغط على المكابح

شكّل نظام الزحف نقلة نوعية في تجربة قيادة


 سيارات الدفع الرباعي لقدرته على اختصار الوقت 
والجهد على من يقود هذا النوع من السيارات وتقديم الفوائد التالية:



  • حماية السائق والركاب من خطر الحصار في التضاريس الوعرة عبر تحرير السيارة بأقل وقت ممكن
  • إتاحة الفرصة للمهتمين بالقيادة في البر والصحاري دون التخوف من انغراز المركبة
  • تنظيم سرعة السيارة على الصخور والجبال مما يمنع تدهور المركبة
  • توزيع القوة على العجلات بالاعتماد على أنظمة مساعدة السائق المختلفة 
  • مساعدة السائق على الخروج من الطرق الصعبة وترك المهمة للنظام 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات جديدة عن أول سيارة فيراري SUV في التاريخ

فيراري تختبر سيارتها الجديدة فيراري بورسانجوي في حلبة واد زم قبل تسويقها بالمغرب

هده العلامات تنبهك الى خطر تلف فرامل السيارة