التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نظرة عن مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2022


 طرحت شركة هيونداي الكورية الجيل الثاني من سيارتها كريتا 2022، والتي تعد الأخت الصغرى لسيارة هيونداي توسان 2022 وهي سيارة كروس أوفر تحت مدمجة، كما أنها سيارة رياضية متعددة الأغراض SUV، وتتوفر في السوق  بـ4 فئات من حيث التجهيزات ووسائل الأمان.

سيارة هيونداي كريتا موديل 2022 :


مواصفات سيارة هيونداي كريتا


كما سبق وذكرنا تتوفر هيونداي كريتا 2022 بـ4 فئات من حيث التجهيزات ووسائل الأمان، وهم:
الفئة الأولى «Smart» من سيارة هيونداي كريتا 2022، مزودة بالعديد من الكماليات مثل «جنوط 16 بوصة، سبويلر خلفي، حوامل سقف
إشارات بالمرايات، كشافات هالوجين امامية، شاشة لمس 3.8 بوصة، شاشة عدادات 3.5 بوصة» .
الفئة الثانية «Smart Plus» من سيارة هيونداي كريتا 2022، مزودة بالعديد من الكماليات مثل «كاميرا خلفية، حساسات خلفية، فرامل يد كهربائية، إمكانية اختيار وضعية القيادة ووضعية الجر، شاحن Wireless، مرايات جانبية قابلة للطي، شاشة 8 بوصة تدعم Apple Car Play، وAndroid Auto».
الفئة الثالثة «Modern» من سيارة هيونداي كريتا 2022، مزودة بالعديد من الكماليات، مثل «فرش قماش، فتيس وعجلة قيادة من الجلد
فتحة سقف بانوراما، مثبت سرعة، عتب جانبي فضي، نظام التشغيل والدخول بدون مُفتاح» 
الفئة الرابعة «Advanced» من سيارة هيونداي كريتا 2022، مزودة بالعديد من الكماليات، مثل «مُكيف هواء اوتوماتيك، كشافات امامية وخلفية LED، جنوط 17 بوصة، اضاءة نهارية LED» .

مواصفات سيارة هيونداي كريتا :


هيونداي كريتا سيارة العقلاء


تعتمد على محرك بسعة 1500 سي سي رباعي الاسطوانات، وينتج قوة قدرها 113 حصان عند 6300 لفه في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 144 نيوتن متر عند 4500 لفه في الدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، اوتوماتيك «IVT».
ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.1 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وأقصى سرعة للسيارة 170 كيلو متر لكل ساعه، وتعتمد على منظومة الجر الأمامي.
كما تقدم العديد من التجهيزات منها: «زجاج فامية، زجاج كهربائي، مرايات ضم، فتحة سقف بانوراما، زر تشغيل/ إيقاف المحرك، وحساسات ركن خلفية، ومصابيح ضباب أمامية، ومكيف هواء أوتوماتيظك، وجنوط 16 بوصة / 17 بوصة، شاشة مقاس 3.8 بوصة / 8 بوصة، عجلة القيادة متعددة المهام، عدادات Digital، ومرايات جانبية كهربائية، كما تحتوى على نظام ترفيهي مكون من عدد 4 مكبرات صوتية، وراديو، ومدخلUSB، وبلوتوث، نظام الثبات الإلكتروني ESP، وشاشة وسائط متعددة الوظائف».

أبعاد سيارة هيونداي كريتا 2022.


ابعاد الحجم هيونداي كريتا


وتأتي أبعاد سيارة كريتا 2022، علي النحو التالي: «الطول 430.0 سنتيمتر، 179.0 سنتيمتر العرض، 163.5 سنتيمتر الارتفاع، قاعدة العجلات 261.0 سنتيمتر، الارتفاع عن الأرض 19 سنتيمتر، وتبلغ سعة خزان البنزين 50 لتر، ومساحة الشنطة 433 لتر».
وفي ختام هده المقالة نشكركم على زيارتكم 
           والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

               شاهد الفيديو



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات جديدة عن أول سيارة فيراري SUV في التاريخ

ثم الكشف مؤخرا عن معلومات جديدة متعلقة بأول سيارة SUV من شركة فيراري التي ستحمل اسم فيراري بوروسانجوي _ Ferrari Purosangue. الكشف عن معومات جديدة عن اول سيارة suv من شركة فيراري كما أعلنت الشركة الايطالية في وقت سابق فبعد  النجاح الهائل الدي سجلته لامبورجيني أوروس من  ناحية نسبة المبيعات والتوقعات الهائلة التي تحلم  ان تسجلها سيارة DBX من شركة استون مارتن  البريطانية. سنتحدث عن أول سيارة SUV في تاريخ شركة فيراري الايطالية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الخارقة المرجح اطلاقها خلال عام2021 الجاري وفقا لما تم نشره على موقع AutoExpress بعد الحديث مع Michael listées الدي يشغل منصب المدير التنفيدي للتكنولوجيا في شركة فيراري . سعر و مواصفات سيارة فيراري SF 90 XX فيراري قديمة تباع في مزاد علني بسعر خيالي يبدو أن فيراري ال SUV ستعتمد على نفس ساشي فيراري روما 2020 عند اطلاقها رسميا في شهر نونبر الماضي خلال حدث خاص أقيم في العاصمة الايطالية روما. وأضاف التقرير ان هدا الشاصي مناسب لجعل السيارة القادمة مزودة بمحرك أمامي او محرك خلفي كما ان النمادج الاولية ستوفر ترتيب مقاعد

أول صور مسربة لسيارة فورد موسنتج الكهربائية المقبلة قريبا

سيشهد يوم 17نونبر 2019 اطلاق سيارة فورد موسنتج كهربائية بالكامل خلال حدث خاص سيقام في معرض لوس انجلس للسيارات. وقد تم عرض صور مسربة على الانترنيت تظهر تصاميم رقمية لما قد تبدو عليه سيارة فورد موستنج SUV الكهربائية التي ستعتمد بتصميمها على على سيارة العضلات الامريكية الحالية موستنج بجيلها السادس المحدث. ولكن لا توجد معلومات رسمية تؤكد ان هده الصور تكشف بالفعل عن سيارة SUV كهربائية قادمة من شركة فورد خلال الشهر القادم سواء كانت هده الرسوم مسربة بالفعل أم انها مجرد تخيلات رقمية. يبدو واضحا وجود اختلاف واضح في الشبك الامامي لسيارة موستنج المرتفعة عن الارض الكهربائية فهي لاتحتاج الى شبك أمامي يحتوي على فتحات تهوية كما أنها زودت بغطاء محرك منحدر وحصلت على خطوط جانبية حادة ومن الواضح أن امتلاك سيارة فورد موستنج SUV الكهربائية القادمة مصابيح امامية وخلفية بتصميم مستمد من سيارات موستنج الرياضية الحالية. كما اشارت تقارير صحفية سابقة الى ان سيارة فورد موستنج SUV كهربائية جديدة القادمة ستعتمد على شاصي MEB المستمد من مجموعة VW الالمانية التي يتم صنعها في ولاية ميشيغان الامريكية وستعت

شركة شانجان للسيارات توقع اتفاقية تعاون مع عملاق التقنية هواوي

  وقعت شركة شانجان لصناعة السيارات اتفاقية تعاون مع عملاق التقنية هواوي لتشكيل شراكة تهدف إلى خلق تورة في صناعة انظمة ومكونات القيادة الذكية. وقد وقعت  شانجان و هواوي في 25 نوفمبر في شينزين . مقاطعة غوانغدونغ. مذكرة تفاهم تضع الأسس لشركة مشتركة قد تعيد تشكيل المشهد في عالم صناعة السيارات. ليست هده المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتين. اد كانت الشركتان تعملان سابقا ضمن العلامة التجارية "Avatr"حيث تركت السيارتان "Avatr11" و "Avatr12" بصمتهما في سوق السيارات الكهربائية في العالم. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها هواوي بشكل مالي بذل المشاركة عبر تقديم للتقنية فقط من خلال قسمها المختص في تقنيات السيارات. وتعتزم هواوي المعروفة بتقنياتها الرائدة تأسيس شركة مخصصة للبحث والتطوير بالاضافة إلى إنتاج مكونات وانظمة القيادة الذكية. وتعد هذه المغامرة شهادة على التزام هواوي بصناعة السيارات ورؤيتها لمستقبل ذكي. بينما ستكون شانجان شريكا كبيراً في هده الجهود. مع خطط لاكتساب ما يصل إلى 40 في المائة من أسهم هذه الشركة الجديدة. الهدف الرئيسي لهذه الشركة الجديدة سيكون ط