التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعرف على تطبيق آبل كار واندرويد اتو في السيارات

 

أهمية نظام ابل كار بلاي في قيادة آمنة ومريحة 


تسعى شركات السيارات العالمية لمواكبة وتيرة تطور صناعة الاتصالات المزدهرة بشكل مستمر فتقدم معظم إصدارات السيارات الجديدة والحديثة أنظمة معلومات وترفيه. 

توفر سبلا تكاملية مع الهواتف الذكية وهدا ما مهد الطريق بدوره لظهور تطبيقات مثل آبل كار بلاي واندرويد أوتو وانتشارها على نطاق واسع في العالم. اد توفر مزايا آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات واجهة مستخدم اكثر أمنا وسهولة في الاستخدام إلى جانب السلاسة في الوصول إلى ربط محتويات الهاتف بنظام الوسائط المتعددة في السيارة للتعرف أكثر على كيفية وغايات استخدام آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات. فإننا تناول في هدا المقال.الحديث عن خاصية آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات ونستعرض سيارات توفر خاصية آبل كار بلاي واندرويد أوتو. 


ماهي تطبيقات آبل كار بلاي واندرويد أوتو 



نظام اندرويد اوتو للسيارات


تطبيقات أبل كار بلاي واندرويد أوتو هي التطبيقات القياسية التي تربط الهواتف الذكية التي تعمل بواسطة أنظمة IOS واندرويد بأنظمة المعلومات والترفيه في السيارات ولقد تم إطلاق آبل كار بلاس في العام 2014 بواسطة آيفون ليكون خاصا بمستخدميها لدى حاجتهم للتطبيق في السيارة بينما احدتث شركة غوغل تطبيق أندرويد أوتو في العام 2015 ليكون ملائما لمستخدمي هاتف أندرويد اتناء تجولهم في السيارة ورغبتهم بربط الهاتف مع نظام المعلومات والترفيه داخل السيارة. 


يتيح كل من أبل كار بلاي واندرويد أوتو إمكانية الوصول إلى العديد من تطبيقات و ميزات الهواتف الذكية عبر أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات. فيما يحافظ كلا من تطبيق آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات على أمن وسلامة المستخدمين عبر الحد من التطبيقات التي يمكن الوصول إليها وتجنب الوصول إلى عناصر من خلال الهاتف والاستفادة منها عبر السيارة مثل ميزات الرسائل والمكالمات والتنقل والمسيقى التي يمكن ان تشتت الانتباه والتركيز فيما ثم التعامل معها بواسطة الهاتف اتناء القيادة. 


كيفية عمل آبل كار بلاي واندرويد اتو في السيارة 





تتعدد وتختلف طرق تشغيل واستخدام آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات اعتمادا على طبيعة ونوعية كلا من الهاتف والسيارة على حد سواء. اد يمكن القيام بالأمر عن طريق توصيل الهاتف بالسيارة بواسطة كيبل  USB أو التوصيل لاسلكيا عن طريق بلوتوث السيارة إن كان متوفرا أو من خلال انعكاس شاشة الهاتف الدكي على شاشة السيارة إن كانت هذه الخاصية متاحة. 

بشتى الطرق. يتم توصيل الهاتف بنظام المعلومات والترفيه داخل السيارة ما يتيح النفاد إلى تشغيل تطبيقات الهاتف عن طريق السيارة في نهاية المطاف وتحقيق التكامل السلس ما بين تطبيقات الهاتف ونام المعلومات والترفيه في السيارة بمجرد دمجهما وظهور الشاشة الرئيسية لهاتفك على شاشة السيارة بواسطة الاستفادة من مزايا  آبل كاربلاي واندرويد أوتو في السيارات. 

كما تعرض الشاشة الرئيسية عند استخدام أندرويد أوتو في السيارات معلومات مخصصة مثل المكالمات الأخيرة والتذكيرات والوجهات والرسائل والاغنية التي استمعت اليها آخر مرة بينما يعرض لك آبل كار بلاي في السيارات نطاق وايقونات التطبيقات مع مؤشرات في الجزء السفلي تتيح الانتقال إلى شاشات إضافية دلك إلى جانب عرض زر الصفحة. الرئيسة التي تقوم بتنشيط "سيري"عند الضغط عليها لفترة طويلة. 

يعرض كدلك كلا من أبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات التطبيقات المتبثة مسبقا على شاشة هاتفك. يمكنك اختيار التطبيقات التي تحتاجها عادة اتناء القيادة وتتبيتها على شاشة الهاتف. لتظهر في شاشة السيارة عن طريق نضام المعلومات والترفيه عند استخدام أي من التطبيقين كما تمكنك مزايا آبل كار بلاي واندرويد اتو في السيارة من إصدار أوامر صوتية باستخدام ميزة التعرف على الصوت في مساعد غوغل أو "سيري"أو عن طريق النقر على الخيارات في شاشة السيارة. 


مزايا آبل كار بلاي واندرويد اوتو في السيارات 





تفرض دول عديدة في العالم قيودا صارمة وغرمات عالية على استخدام الهاتف اتناء القيادة لحرصها على سلامة السائقين والركاب. وعليه فيمكن القول أن  هده هي  الحالة المثاليه لاستخدام آبل كار بلاي واندرويد أوتو في السيارات. 

ما يتيح الاستفادة من مزاياها التي تقدم ما يرجى الوصول إليه من خلال الهاتف ولكن دون استخدامه بشكل فعلي وتشتيت الانتباه اتناء القيادة وفيما يلي ندرج بعضا من أبرز مزايا آبل كار بلاي واندرويد اوتو في السيارات. 

*واجهة تطبيقات آبل كار بلاي واندرويد أوتو الواضحة وسهلة الاستخدام. 

*إمكانية إجراء المكالمات وإرسال الرسائل الصوتية اتناء القيادة بسهولة وسلاسة من خلال أي من التطبيقين. 

*التحكم الكامل في نضام المعلومات والترفيه الدي تتيح تطبيقات أبل كار بلاي واندرويد أوتو عبر عدد من الوسائط مثل خاصيه التعرف على الصوت بواسطة ميزة "سيري"أو مساعد غوغل. كدلك إمكانية التحكم في النضام من خلال أدوات التحكم في السيارة مثل المقابض والازرا وشاشة اللمس. 

*امكانية الوصول إلى تطبيقات تشغيل الموسيقى داخل السيارة مثل انغامي وسبوتيفاي. وابل ميوزيك وغيرها من التطبيقات الأخرى. 


سيارات توفر خاصية آبل كار بلاي واندرويد أوتو 


قد تتساءل كيف لك ان تعرف ما ادا كانت سيارتك مزودة بأي من تطبيقات أبل كار بلاي واندرويد اوتو أم لا وفي هذه الحالة فكن على دراية بأن أغلب السيارات المصنعة في العام 2014 وما بعده. تكون مزودة بأي من التطبيقين أو كلاهما بشكل كبير وللتاكد من دلك أو العثور على التطبيق في السيارة. 

فيمكنك إلقاء نظرة على ما يخص الأمر في دليل السيارة. أو البحث عن مزايا سيارتك من خلال ادخل طرازها وسنة إصدارها على محرك البحث جوجل او القيام بمحاولة توصيل هاتفك بالسيارة من خلال التطبيق وفي حال ظهور هاتفك أو ظهر طلب الوصول إليه على شاشة السيارة فدلك يعني ان سيارتك مزودة بأحد التطبيقين أو كلاهما. 

وفي حين أن بعض الأنظمة الموجودة في السيارات ومنها سيارة هيونداي 2017 وطرازتها الأعلى على سبيل المثال تقوم بتشغيل أي من التطبيقين تلقأيا عند توصيل الهاتف وتطلب سيارات أخرى تفعيل التطبيق بواسطة نضام الترفيه داخل سيارتك ومن هذه سيارات بي ام دبليو المزودة بنظام أي درايف 7 على سبيل المثال أيضا. 


كيفية تحميل آبل كار بلاي أو أندرويد أوتو في السيارات 


ليس عليك تحميل آبل كار بلاي للاستفادة من مزاياه في سيارتك. اد انه سيكون متبتا في هاتفك إن كنت تستخدم أي من هواتف آيفون خصوصا الحديثة منها وهو مضمن كدلك في إعدادات انضمة المعلومات والترفيه في السيارات المصنعة اعتبارا من العام 2014 وما فوق. وبالتالي فسيتم تشغيل التطبيق في السيارة تلقائيا بمجرد تفعيل الاتصال بينهما دون الحاجة إلى تحميل آبل كار بلاي. 

فيما ستكون بحاجة إلى تحميل أندرويد أوتو على هاتفك من متجر غوغل بلاي للاستفادة من خصائصه ومزاياه كما يجب ان يعتمد تشغيل هاتفك علىاصدار أندرويد 5.0 أو أعلى من انظمة تشغيل هواتف أندرويد. 

وتجدر الإشارة إلى  استخدام أندرويد أوتو في السيارات للمجموعة التقنية و التطبيقات من غوغل بما في ذلك خرائط غوغل و مساعد غوغل كما يشار إلى أنه إذا كانت سيارتك مزودة بإمكانية استخدام أندرويد أوتو والوصول إليه بشكل أساسي. فإنك لن تكون بحاجة إلى تحميل أندرويد أوتو على هاتفك اد يمكن استخدامه بواسطة نظام المعلومات والترفيه في السيارة. 


الخلاصة


يتيح كلا التطبيقين الوصول إلى محتوى وتطبيقات هاتفك اتناء القيادة دون الحاجة إلى استخدام هاتفك بشكل فعلي ودلك عبر إيصال الهاتف بالسيارة واستخدام ما تحتاجه من تطبيقات مثل المكالمات والرسائل والخرائط والاستماع إلى المقاطع الصوتية المفضلة وغير ذلك من المزايا والخدمات التي تقدمها كلا التطبيقين مما يسمح بتحقيق تجربة قيادة السيارة أكثر أمنا وسلامة وراحة. 

وفي الأخير اشكركم على على مشاركة المحتوى مع أصدقائكم وإلى اللقاء في موضوع آخر. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات جديدة عن أول سيارة فيراري SUV في التاريخ

ثم الكشف مؤخرا عن معلومات جديدة متعلقة بأول سيارة SUV من شركة فيراري التي ستحمل اسم فيراري بوروسانجوي _ Ferrari Purosangue. الكشف عن معومات جديدة عن اول سيارة suv من شركة فيراري كما أعلنت الشركة الايطالية في وقت سابق فبعد  النجاح الهائل الدي سجلته لامبورجيني أوروس من  ناحية نسبة المبيعات والتوقعات الهائلة التي تحلم  ان تسجلها سيارة DBX من شركة استون مارتن  البريطانية. سنتحدث عن أول سيارة SUV في تاريخ شركة فيراري الايطالية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الخارقة المرجح اطلاقها خلال عام2021 الجاري وفقا لما تم نشره على موقع AutoExpress بعد الحديث مع Michael listées الدي يشغل منصب المدير التنفيدي للتكنولوجيا في شركة فيراري . سعر و مواصفات سيارة فيراري SF 90 XX فيراري قديمة تباع في مزاد علني بسعر خيالي يبدو أن فيراري ال SUV ستعتمد على نفس ساشي فيراري روما 2020 عند اطلاقها رسميا في شهر نونبر الماضي خلال حدث خاص أقيم في العاصمة الايطالية روما. وأضاف التقرير ان هدا الشاصي مناسب لجعل السيارة القادمة مزودة بمحرك أمامي او محرك خلفي كما ان النمادج الاولية ستوفر ترتيب مقاعد

أول صور مسربة لسيارة فورد موسنتج الكهربائية المقبلة قريبا

سيشهد يوم 17نونبر 2019 اطلاق سيارة فورد موسنتج كهربائية بالكامل خلال حدث خاص سيقام في معرض لوس انجلس للسيارات. وقد تم عرض صور مسربة على الانترنيت تظهر تصاميم رقمية لما قد تبدو عليه سيارة فورد موستنج SUV الكهربائية التي ستعتمد بتصميمها على على سيارة العضلات الامريكية الحالية موستنج بجيلها السادس المحدث. ولكن لا توجد معلومات رسمية تؤكد ان هده الصور تكشف بالفعل عن سيارة SUV كهربائية قادمة من شركة فورد خلال الشهر القادم سواء كانت هده الرسوم مسربة بالفعل أم انها مجرد تخيلات رقمية. يبدو واضحا وجود اختلاف واضح في الشبك الامامي لسيارة موستنج المرتفعة عن الارض الكهربائية فهي لاتحتاج الى شبك أمامي يحتوي على فتحات تهوية كما أنها زودت بغطاء محرك منحدر وحصلت على خطوط جانبية حادة ومن الواضح أن امتلاك سيارة فورد موستنج SUV الكهربائية القادمة مصابيح امامية وخلفية بتصميم مستمد من سيارات موستنج الرياضية الحالية. كما اشارت تقارير صحفية سابقة الى ان سيارة فورد موستنج SUV كهربائية جديدة القادمة ستعتمد على شاصي MEB المستمد من مجموعة VW الالمانية التي يتم صنعها في ولاية ميشيغان الامريكية وستعت

شركة شانجان للسيارات توقع اتفاقية تعاون مع عملاق التقنية هواوي

  وقعت شركة شانجان لصناعة السيارات اتفاقية تعاون مع عملاق التقنية هواوي لتشكيل شراكة تهدف إلى خلق تورة في صناعة انظمة ومكونات القيادة الذكية. وقد وقعت  شانجان و هواوي في 25 نوفمبر في شينزين . مقاطعة غوانغدونغ. مذكرة تفاهم تضع الأسس لشركة مشتركة قد تعيد تشكيل المشهد في عالم صناعة السيارات. ليست هده المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتين. اد كانت الشركتان تعملان سابقا ضمن العلامة التجارية "Avatr"حيث تركت السيارتان "Avatr11" و "Avatr12" بصمتهما في سوق السيارات الكهربائية في العالم. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشارك فيها هواوي بشكل مالي بذل المشاركة عبر تقديم للتقنية فقط من خلال قسمها المختص في تقنيات السيارات. وتعتزم هواوي المعروفة بتقنياتها الرائدة تأسيس شركة مخصصة للبحث والتطوير بالاضافة إلى إنتاج مكونات وانظمة القيادة الذكية. وتعد هذه المغامرة شهادة على التزام هواوي بصناعة السيارات ورؤيتها لمستقبل ذكي. بينما ستكون شانجان شريكا كبيراً في هده الجهود. مع خطط لاكتساب ما يصل إلى 40 في المائة من أسهم هذه الشركة الجديدة. الهدف الرئيسي لهذه الشركة الجديدة سيكون ط